۱۳۸۸ آذر ۲۴, سه‌شنبه

مازندران



مقاطعة وتبلغ مساحتها 24.091 كيلومترا مربعا من المحافظات الشمالية الخصبة من الهضبة الإيرانية ويقع في منطقة بحر قزوين. مقاطعة جرجان في الغرب والشرق مقاطعة جيلان من محافظات الجنوب وسمنان وطهران وقزوين الحدود. بحر قزوين الى الشمال من الحدود بين المقاطعة بشكل كامل.
مقاطعة مازانداران من الدراسات الأثرية القديمة في الكهوف وHvtv الحزام في الموارد الوراثية وحياة الإنسان في هذه المقاطعة حول تقديرات 9500 قبل الميلاد. مازندران الجزء الحالي من الأراضي على نطاق أوسع من النصوص التي اطلق عليها اسم "Frashvragr" و "Ptyskhvargr" ياد قال. الباحثون ، ومازندران وجيلان بسبب القرب وبسبب الظروف الطبيعية والجغرافية المماثلة ، وعموما يجري اسم وجميع المناطق الواقعة جنوب بحر قزوين واذربيجان وخراسان في منطقة تعرف واحد. ونقوش من اسم الأخمينية الرقيم "Ptshvarysh" يتم تسجيلها. الطبري الظلام والناس الذين يعيشون في هذا المجال دائما للأفضل إطلاق النار ، وأصحاب القوس ، ورمى اقامة ، مبارز والحروب وثبة ابتداء من ملوك الأخمينية مع الحكومات الأخرى التي يتم تحديدها. "Astrabn" البحث الجغرافي اليوناني ؛ هذا النطاق بأنه "Prkhvatrs" يستغرق.
عدد من المؤرخين والكتاب ، من كلمة جذر الكلمة مازندران "المتاهة" تعني "القلعة" اعرف. الناس على قيادة "مازيار بن قرن" الشهيرة سردار المعقدة ، لمنع أجزاء من النفوذ العربي المنطقة الحساسة من مازانداران وبدأ في بناء القلعة بانها "ماز" + "الموقع" تعني "القلعة" هو يعلم. الجانب حجازي يكتب : ليس من المستبعد أن مازندران ، الآرية الإقامة من المهاجرين ، باسم إلههم "Ayndr" هي التي اتخذت. إذا عنصرين من مازانداران "المتاهة" و "Ayndr" سيتم تشكيلها. "ماز" سهير محمد زكى الأشكال ، لها ، Mhy وMzy وسائل كبيرة ، وAyndr (إندار) ، باسم إلههم. هذين العنصرين "الله العظمى" ونطق مازندران مازندران أو "أرض الآلهة" أو "أرض الله" هي فخر.
شكلا من أشكال اسم مازندران ماز + + المشاركة في المعرفة. ماز لغة الطبرية هو ان النحل وأولئك الذين يقبلون على جذور المعنى مازانداران "حيث النحلة هو" اعرف. مقاطعة مازانداران هو أخضر وBasfayy العديد من مناطق الجذب الطبيعية والتاريخية والثقافية والاجتماعية في مكانها. قيمة هذا الدفق من وجهات النظر الطبيعية والتاريخية الرائعة والغنية. رؤية الاطراف الشمالية من مقاطعة السماء ، البحر الأزرق ، الجميلة والأشكال السلمية للمازندران والمشهد الجنوبي غابة كثيفة تغطي سفوح البرز. الوديان المحيطة بها والمنظورات مقاطعة تأثيرات مدهشة من طبيعة ترد. بحر قزوين حول جوانب حدائق الموالح ، وشالي Zarha ثقافة Zarhay خضراء مغطاة والفيلات والمراكز السكنية وتأثيرات مدهشة والجمال يتم إنشاؤها. الشلالات مازندران بسبب الظروف الطبيعية ، وهناك أيضا في الجبال والادغال والغابات ، و في بعض المناطق الجبلية ، ومزيج من الوقت يتم تعيين. ديان مقاطعة على طول النهر وسحبت كثافة الغابات المحيطة بها لمدة طويلة وقد تعلمت مجموعة متنوعة من الغطاء النباتي. هناك بحر قزوين (بحر الخزر) مع الشواطئ الجميلة والمناسبة ، مع وجود مجال الجبال التي تكسوها الغابات على ذروة دماوند 5670 امتار ، والكهوف ، والشلالات ، والأنهار ، والعديد من المياه الساخنة والباردة ، ينابيع المياه المعدنية ، والأراضي الرطبة میانکاله الوراثية وخاصة في شبه الجزيرة ، أكثر من 800 من المعالم التاريخية مثل جمع من المدن التاريخية التي تم تحديدها لامول و مدینه الچالوس مقاطعة ساري إلى استخدام مجموعة متنوعة من السياح مع حوافز مختلفة أصبحت.

هیچ نظری موجود نیست:

ارسال یک نظر